Liens utiles
تظاهرة مهرجان العلوم الذي تنظمه جامعة قابس والمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بقابس
Date de création: 10 Oct 2023 / 345 Vue(s)

 تظاهرة مهرجان العلوم الذي تنظمه جامعة قابس والمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بقابس ينظمان بالتعاون مع مدينة العلوم بتونس مهرجان العلوم  بالمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بقابس خلال الفترة المتراوحة بين من 18 إلى 20 أكتوبر 2023

مهرجان العلوم 

في إطار  الاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها، تنظم  جامعة قابس بالتعاون مع مدينة العلوم بتونس مهرجان العلوم  بالمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بقابس خلال الفترة المتراوحة بين من 18 إلى 20 أكتوبر 2023 .
يحتوي برنامج المهرجان على فسيفساء من المواضيع العلمية تؤمنها مدينة العلوم بتونس لأول مرة خارج فضاءاتها باستعمال مجموعة هامة من معداتها العلمية والبيداغوجية وباشراف عدد كبير من اطاراتها المختصة. يجب التذكير أن مدينة العلوم بتونس تعمل على تعميم ونشر الثقافة العلمية والابتكار بكامل تراب الجمهورية وبين مختلف فئات المجتمع وخاصة في صفوف الناشئة  في إطار السياسة الوطنية لتعزيز مجتمع واقتصاد قائمين على المعرفة.
خلال هذا الحدث واسع النطاق، سيقع برمجة الانشطة التالية :
  • معرض علمي يحتوي على معالجات تفاعلية للرياضيات والفيزياء وعلوم الحياة سيكون متاحًا لجميع الزوار، بالإضافة إلى أنشطة خارجية مع الديناصورات "أفروفنتور Afrovénator " والكاركرودونتوزوريس Charcharodontosaurus " ورائد الفضاء.
  • ورشات علمية في البيولوجيا الجزيئية والموصلات الفائقة وعلم الفلك وعروض علمية في النتروجين السائل والكهرباء الساكنة يقدمها أساتذة مشرفون من مدينة العلوم بتونس.
  • جلسات في القبة السماوية المصغرة المتنقلة.
  • أمسية فلكية مبرمجة يوم 18 أكتوبر 2023 حول أبراج السماء ورصد السماء بالتلسكوبات والسياحة السماوية.
الدعوة مفتوحة للطلبة  والتلاميذ لزيارة الفضاءات العلمية التي تنظم لأول مرة خارج مقرات مدينة العلوم في مقر بالمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بقابس.